أحلام أونلاين

أفلام - أغاني - مسلسلات - فيديو - مصارعة - ألعاب - صور - برامج - حصريات

recent

الأحدث

recent
random
جاري التحميل ...

مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يجري مباحثات مع سكرتير عام الخارجية الإيطالية

مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يجري مباحثات مع سكرتير عام الخارجية الإيطالية

 


عُقدت بمقر وزارة الخارجية اليوم 19 يناير الجاري جولة المشاورات السياسية المصرية الإيطالية، والتي ترأسها من الجانب المصري السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، فيما رأس الجانب الإيطالي السفير ميكيلي فالينسيزي سكرتير عام الخارجية الإيطالية، وتناولت المباحثات مختلف جوانب العلاقات الثنائية المصرية-الإيطالية وآفاق تعزيزها على مختلف الأصعدة بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الإقليمية ومن أبرزها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا.
وأعرب سيف النصر عن ارتياحه لنتائج المشاورات، لافتاً إلى أهمية العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين على مواصلة العمل على تطويرها استناداً إلى رصيد حافل من العلاقات الثنائية، خاصة في ضوء ما يجمع البلدين من روابط تاريخية وثقافية مهمة وجوار جغرافي في منطقة المتوسط، وكذلك تعاون مستمر داخل الأطر والمحافل الإقليمية والدولية، مبرزاً في هذا الخصوص مكانة إيطاليا كأكبر شريك تجاري لمصر على المستوى الأوروبي والثاني على مستوى العالم، حيث بلغت قيمة التجارة البينية حوالي ستة مليارات يورو سنوياً، فضلاً عن أن إيطاليا تعد خامس أكبر مستثمر أجنبي في مصر، وأحد أهم الدول المصدرة للسياحة إليها.
وأضاف أنه تم الاتفاق على دفع العلاقات الثنائية لاسيما في شقها الاقتصادي بما في ذلك إعادة تفعيل مجلس الأعمال المشترك، مشيراً إلى أن الجانب الإيطالي أكد حرصه على الحفاظ على استثماراته في مصر وزيادتها مستقبلاً. كما أبرز سيف النصرً الاتفاق على تعزيز التعاون الثنائي إزاء الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية في مختلف المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة.
وأشار سيف النصر إلى أن الجانب الإيطالي أبدى اهتماماً بالتعرف على آخر المستجدات على صعيد تنفيذ خطوات خارطة المستقبل بما في ذلك دلالات ونتائج الاستحقاق الهام الذي شهدته البلاد يومي 14 و15 يناير الجاري بالاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، إيذاناً باستكمال باقي الاستحقاقات السياسية وفق الإطار الزمني المقرر بما في ذلك الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
في هذا السياق، أشار مساعد الوزير للشئون الأوروبية إلى ما شهده الموقف الإيطالي إزاء ثورة الـ 30 من يونيو من تطور إيجابي، الأمر الذي عبر عنه الجانب الإيطالي خلال المباحثات، مبرزاً تأكيدهم على الأهمية التي توليها إيطاليا للعلاقات الثنائية مع مصر، لاسيما في ضوء إطلاعهم على حقيقة الأوضاع وما يلمسونه من تمسك الدولة المصرية بتنفيذ خطوات خريطة المستقبل وتعزيز المسار الديمقراطي للبلاد. كما أوضح أن الجانب الإيطالي أكد أيضاً دعمه لمصر ومساندته لجهودها في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف بما في ذلك الجهود المتواصلة لاجتثاث البؤر الإرهابية في شمال سيناء وتجفيف منابعه أينما كانت.


صفحات أخرى

                                 منورين شات دكتور الحب 


Get doctoral7oob chat group | Goto doctoral7oob website

عن الكاتب

ويكا

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أحلام أونلاين